تطبيقات في التسويق الرقمي
lameche hossem

تطبيقات في التسويق الرقمي

     يعود ظهور التجارة الإلكترونية إلى ثلاثة عقود مضت من القرن الماضي ، تعتمد هذه التجارة على نظام معلوماتي أدواته كلها إلكترونية تتمثل في الحاسب الآلي و ملحقاته كشبكة الأنترنت، الهاتف والفاكس والتلكس إلى غيرها من التقنيات التي  تلعب دورا مؤثرا في ممارسة الأنشطة التجارية، حتى أن كيفية الدفع والسداد مقابل الوفاء في هذه التجارة فإنه يتم بطريقة إلكترونية وذلك عن طريق التحويلات الإلكترونية للنقود أو التسوق واستخدام بطاقات الدفع و الائتمان.

   كما تشمل التجارة الإلكترونية كل المعاملات التجارية من بيع وشراء للسلع والخدمات، وقد اعتبرها الخبراء الاقتصاديين بأنها محرك جديد للتنمية الاقتصادية وذلك كونها وسيلة فعالة وسريعة لإبرام الصفقات والمنتجات والخدمات وترويجها.