تلعب إدارة الجودة دورا مهما في مشهد الأعمال التنافسي اليوم، لأنها تؤثر بشكل مباشر على رضا العملاء وسمعة العلامة التجارية والأداء التنظيمي العام. يتناول مقياس إدارة الجودة دراسة شاملة حول المبادئ والمنهجيات والتقنيات المستخدمة لضمان وتحسين جودة المنتجات والخدمات والعمليات داخل المنظمات، حيث تتعمق هذه الوحدة في المفاهيم والممارسات الرئيسية لإدارة الجودة، وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لدفع التحسين المستمر، وتنفيذ تدابير فعالة لمراقبة الجودة، وتنمية ثقافة التميز.
خلال هذا المقياس، سيكتسب الطلاب فهما للمبادئ الأساسية التي تدعم إدارة الجودة. من خلال التعرف على مساهمات رواد الجودة المشهورين، ونظرياتهم وأطر عملهم. وسيتعمق المقياس في الأدوات والتقنيات الأساسية لإدارة الجودة، بما في ذلك مراقبة العمليات الإحصائية، وتخطيط الجودة، وتحسين الجودة، ومراقبة الجودة. علاوة على ذلك، سيدرس هذا المقياس مختلف أنظمة ونماذج إدارة الجودة، بالإضافة إلى ذلك، ستؤكد الوحدة على أهمية القيادة الفعالة وإشراك الموظفين والتعلم المستمر في تعزيز ثقافة الجودة داخل المنظمة.
يوفر مقياس «إدارة الجودة» للطلاب فهما للمبادئ والنظريات والممارسات المتعلقة بإدارة وتحسين جودة المنتج والخدمة والعملية داخل المؤسسات، ويهدف بشكل عام إلى:
maouahib zerouati
المعلم